دراسة: شرب القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بالخرف لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة: شرب القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بالخرف لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم - اخبارك الان, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 01:06 مساءً

أظهرت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين في جامعة نينغشيا الطبية في الصين أن شرب القهوة بانتظام قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بالخرف لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. وجاءت هذه النتائج استناداً إلى تحليل بيانات نصف مليون شخص من البنك الحيوي البريطاني.

وجد الباحثون أن الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم أكثر عرضة للإصابة بالخرف مقارنة بمن لا يعانون من هذه الحالة. ومع ذلك، لاحظ الباحثون أن شرب نصف كوب إلى كوب كامل يومياً من القهوة أو الشاي يرتبط بانخفاض خطر الخرف مقارنة بالذين لم يستهلكوا هذه المشروبات.

كانت الفوائد الوقائية أكثر وضوحاً بين الأشخاص الذين يطحنون حبوب القهوة بأنفسهم، مما يعزز الفكرة بأن نوع القهوة المستهلكة قد يؤثر على هذه الفوائد. وأشار الباحثون إلى أن هذه الفوائد ترجع جزئياً إلى قدرة القهوة والشاي على تقليل الالتهابات المرتبطة بارتفاع ضغط الدم.

تشير الدراسة إلى أن شرب القهوة أو الشاي قد يعزز صحة الدماغ ويقلل من خطر الخرف، مما يضيف إلى الأدلة المتزايدة حول فوائد هذه المشروبات عند تناولها باعتدال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق