المملكة تتصدَّر «العشرين» في نموِّ عدد السيَّاح الدوليِّين - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة تتصدَّر «العشرين» في نموِّ عدد السيَّاح الدوليِّين - اخبارك الان, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 02:11 صباحاً

واصلت المملكة، تصدُّرها لقائمة دول مجموعة العشرين في مؤشرات نسبة نمو عدد السيَّاح الدوليِّين، ونسبة نمو إيرادات السياحة الدولية، حسب أحدث البيانات المتوفرة لأول سبعة أشهر من العام الحالي 2024م، مقارنةً بالفترةِ المماثلة من عام 2019م، وحقَّقت المملكة ارتفاعًا بنسبة 73% في عدد السيَّاحِ الدوليِّين، فيمَا سجلت إيرادات السياحة الدوليَّة ارتفاعًا بنسبة 207%، وذلك وفقًا لتقرير الباروميتر الصادر من الأمم المتحدة للسياحة في شهر سبتمبر 2024م. وشهدت مختلف الوجهات السياحيَّة في المملكة ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد السيَّاح الدوليين هذا العام، وبلغ عدد السياح الوافدين إلى المملكة من الخارج نحو 17.5 مليون سائح خلال أول 7 أشهر من عام 2024.

وكانت المملكة حقَّقت نموًّا بنسبة 56% في أعداد السيَّاح الدوليِّين خلال العام 2023م، مقارنةً بالعام 2019م، ووصل عدد السيَّاح إلى 27.4 مليون سائح، وبذلك تصدَّرت قائمة الأمم المتحدة للسياحة في مؤشر نسبة نمو عدد السيَّاح الدوليِّين في عام 2023م للوجهات الكُبْرى سياحيًّا، كما سجل حساب السفر في ميزان المدفوعات فائضًا تاريخيًّا بلغ 48 مليار ريال خلال عام 2023 بزيادة سنوية قدرها 38%.

وفي وقت سابق أشاد صندوق النقد الدولي -في تقريره الصادر في شهر سبتمبر الحالي، بعد اختتام «مشاورات المادة الرابعة 2024»- بالإنجازات والقفزات الكبيرة وغير المسبوقة التي حققها قطاع السياحة في المملكة، في إطار رؤية السعودية 2030، وأشاد التقرير بشكل خاص بالجهود المبذولة في تنويع القاعدة الاقتصاديَّة في قطاع الخدمات وسجَّل القطاع أعلى مستوى في عدد الزوَّار والإنفاق وخلق فرص العمل، والإسهام في الناتج المحلي الإجمالي.

وتأتي هذه الإنجازات لتعزز مكانة المملكة كوجهة سياحيَّة عالميَّة رائدة، ويعكس النمو المستمر في أعداد السيَّاح الوافدين ثقة السيَّاح في الخيارات السياحيَّة الجاذبة للمملكة وتنوعها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق