القافلة الثقافية السينمائية "سينما آرينا " للتوعية بمشاكل الهجرة غير النظامية، تحلّ بقفصة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القافلة الثقافية السينمائية "سينما آرينا " للتوعية بمشاكل الهجرة غير النظامية، تحلّ بقفصة - اخبارك الان, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 11:02 مساءً

القافلة الثقافية السينمائية "سينما آرينا " للتوعية بمشاكل الهجرة غير النظامية، تحلّ بقفصة

نشر في باب نات يوم 22 - 09 - 2024

294490
حلّت، اليوم الأحد، بولاية قفصة، القافلة الثقافية السينمائية للمبادرة التفاعلية "سينما آرينا"، في ختام جولتها التي انطلقت في 13 أوت الماضي وشملت ست ولايات (جندوبة والكاف وسليانة والقصرين والقيروان وقفصة)، بحملة توعوية تحسيسية حول مشاكل الهجرة غير النظامية والبدائل المقترحة للحد منها.
وتعدّ " سينما آرينا" حدثا سينمائيا متنقلا فريدا يهدف إلى تقديم تجارب سينمائية ثرية من خلال قافلة معدة خصيصا لذلك، ويتمّ في إطاره تقديم تدريبات لتعزيز قدرات الشباب ودعم تربوي لتحسين قابليتهم للتوظيف وتدعيم سوق الشغل بالكفاءات فضلا عن تقديم بدائل للهجرة غير النظامية من خلال الاستثمار في تطوير المهارات وتمويل المشاريع الريادية. كما تهدف إلى التوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية واقتراح حلول بديلة متاحة كبعث المشاريع الخاصة وتحسين جودة التكوين لفتح آفاق أرحب لليد العاملة في أوروبا.
...
وتنتظم هذه القافلة ببادرة من المنظمة الدولية للهجرة بالشراكة مع عدد من الوزارات وهي كل وزارة الشباب والرياضة ووزارة الشؤون الثقافية ووزارة التشغيل والتكوين المهني ووزارة الداخلية.
وأوضح مدير مشروع "سينما آرينا" بالمنظمة الدولية للهجرة بوبكر بوريشة، أن مبادرة "سينما آرينا"، التي تواصلت لمدة 45 يوما، هي عبارة عن قافلة ثقافية سينمائية متنقلة تستهدف ست ولايات، تضم ورشات تفاعلية بمشاركة عدد من الشباب حول موضوع الهجرة غير النظامية والبدائل للحد منها، مشيرا إلى أن هذه البدائل تم تحديدها وتتمثل في التشغيل والتكوين المهني لبعث المشاريع الخاصة و الهجرة بطرق نظامية.
وأضاف بوبكر بوريشة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه إضافة إلى الورشة التفاعلية مع عدد من الشباب حول موضوع الهجرة غير النظامية سيتم تأثيث فقرة فنية شبابية بمحيط الشارع أمام المعهد الثانوي الحسين بوزيان مع عرض فيلم سينمائي يتطرق إلى مخاطر هجرة الشباب غير النظامية ونقاش مع الحضور.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق