الإسكان: متابعة دورية للاطمئنان على جودة مياه الشرب بأسوان - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإسكان: متابعة دورية للاطمئنان على جودة مياه الشرب بأسوان - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 01:59 مساءً

أكد الدكتور شريف شربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن 108 محطات مياه لخدمة أهالي أسوان، مضيفا أن المياه في محافظة أسوان مطابقة للمواصفات والمعايير بشكل كامل.

الصرف الصحي وصل إلى 92 % من قرى أسوان 

وأضاف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن تم تشكيل فرق عمل ميدانية لمتابعة الأوضاع في أسوان ورصد شبكات المياه الداخلية بالمنازل، متابعا أن الصرف الصحي وصل إلى 92 % من قرى أسوان.
وأشار الدكتور شريف شربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن يتم بشكل دائم تحليل عينات عشوائية من مياه الشرب على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هناك متابعة دورية للاطمئنان على جودة مياه الشرب بأسوان.

كشف اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، في تصريح تليفزيوني، أن الحالات التي ظهرت مؤخراً في منطقتي "أبو الريش" و"دراو" لا تحمل مؤشرات خطيرة كما تم تداوله، حيث أكّد أن الإصابات تعود لنزلات معوية حادة ناجمة عن تناول طعام أو شراب ملوث، نافياً بذلك وجود أزمة صحية كبرى في المحافظة.

الإصابات تعود لنزلات معوية حادة ناجمة عن تناول طعام أو شراب ملوث

وفي إطار حديثه مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، أوضح المحافظ أن عدد الحالات التي تخضع للعلاج لا يتجاوز 150 حالة من أصل 200 تقريباً، مشيراً إلى أن الوضع الصحي تحت السيطرة بشكل كامل. وأضاف أن جميع المستشفيات في المحافظة تعمل بكامل طاقتها وتم تجهيزها بالمستلزمات الطبية اللازمة وفقاً لبروتوكول علاج مُحدّث بالتنسيق مع نقابة الأطباء ووزارة الصحة، بالإضافة إلى استقدام استشاريين متخصصين من القاهرة لتقديم الدعم الطبي.

وأشار المحافظ إلى أن الجهات المعنية اتخذت إجراءات وقائية موسعة، شملت استبياناً طبياً لأكثر من 1800 مواطن من قاطني المناطق المتأثرة، بالإضافة إلى جمع عينات من المياه والمشروبات والأطعمة من المقاهي والمطاعم تحت إشراف نائب وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي. وأكد اللواء إسماعيل كمال أن نتائج هذه العينات ستُعلن خلال الـ48 ساعة القادمة، مما سيكشف عن الأسباب الحقيقية لهذه الإصابات ويضع حداً للشائعات.

وفيما يتعلق بسلامة مياه الشرب، أكد المحافظ أن لجنة مشتركة قامت بفحص كافة محطات المياه البالغ عددها 103 محطات على مستوى المحافظة، وتم تحليل عينات المياه بدقة، حيث أظهرت النتائج الأولية أن جميع العينات مطابقة للمواصفات الصحية المعتمدة، وهو ما يضمن خلو مياه الشرب من أي ملوثات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق