60 عملاً فنياً ضمن معرض منوع لطلائع حمص في مقر اتحاد الفنانين التشكيليين - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
60 عملاً فنياً ضمن معرض منوع لطلائع حمص في مقر اتحاد الفنانين التشكيليين - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 03:36 مساءً

حمص-سانا

نظم فرع حمص لطلائع البعث معرضاً فنياً للأطفال الطليعيين الرواد والموهوبين في اختصاصات متعددة من الفنون الجميلة في صالة اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص.

المعرض الذي ضم نحو 60 عملاً فنياً تنوع بين الرسم والنحت والأوريغامي والبسط والسجاد والزخرفة والخط العربي وغيرها.

وفي تصريح لمراسلة سانا، بينت عضو قيادة فرع حمص لطلائع البعث رئيسة مكتب الفنون الجميلة سماح المحمود أن المعرض جاء كنتاج عمل لورشة الفنون الجميلة التي نظمها الفرع للأطفال لمدة ثلاثة أيام في مقر اتحاد الفنانين التشكيليين بإشراف أساتذة متخصصين.

ولفتت إلى أهمية الفنون الجميلة في تعزيز مهارات التفكير عند الأطفال، وتنمية القيم الجمالية والإبداعية، وضرورة الاهتمام باكتشاف مواهب الأطفال وإظهارها أمام الجمهور لتحفيزهم على تقديم الأفضل، مبينة أن المعرض ضم أيضاً مجموعة من اللوحات الزيتية للأساتذة المشرفين من مختلف المدارس.

ومن المشاركات بالمعرض الطفلة نيسان عباس الرائدة على مستوى القطر في مجال الرسم والتي بينت أن مشاركتها جاءت من خلال 6 لوحات متنوعة المواضيع والأساليب، لافتة إلى أن المعرض خلق لدى المشاركين روحاً إبداعية، وساعد على نشر الثقافة الفنية، وتبادل الخبرات، وإظهار أعمال الأطفال أمام جمهور من محبي الفن الجميل.

بدوره أشار الطفل فهد كراز الرائد على مستوى القطر بالنحت إلى أنه شارك بـ10 منحوتات منوعة من حيوانات وأشكال فنية وغيرها.

وكان للطفل روجيه خليل الرائد على مستوى القطر بمجال صناعة البسط والسجاد مشاركة بعمل فني عبارة عن سجاد يدوي مصنوع بحرفية مع النول الذي استخدمه الطفل لصناعة السجاد.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق