المستشار محمود فوزي يستقبل مدير عام شركة مايكروسوفت ورئيس الشئون الحكومية بالشركة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المستشار محمود فوزي يستقبل مدير عام شركة مايكروسوفت ورئيس الشئون الحكومية بالشركة - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 10:43 مساءً

التقي المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي بالمهندسة ميرنا عارف، مدير عام شركة مايكروسوفت مصر بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، بحضور  ابتهال بسيوني، رئيس الشئون الحكومية والسياسات العامة بالشركة.

المستشار محمود فوزي يستقبل مدير عام شركة مايكروسوفت ورئيس الشئون الحكومية بالشركة

في مستهل اللقاء، أعربت المهندسة  ميرنا عارف عن تهنئتها للمستشار محمود فوزي لتوليه هذه الحقيبة الوزارية الهامة متمنية له دوام التوفيق والسداد، مؤكدة على أن شركة مايكروسوفت لن تألو جهداً في تقديم الحلول التكنولوجية الحديثة والبرامج المبتكرة لدعم مهام وخطة الوزارة.

bb765d772c.jpg

قدمت المهندسة ميرنا عارف شرحاً عن عمل شركة مايكروسوفت في مصر الممتد نحو ما يقرب من 29 عاماً دعمت خلالها الشركة رؤى وخطط الاقتصاد الرقمي والتحول الرقمي في مصر. كما ألقت الضوء على استراتيجية عمل الشركة في مصر والتي ترتكز على عدد من المحاور بالاتساق مع استراتيجية مصر الرقمية والتي تتضمن: دعم التحول الرقمي، بناء مجتمع رقمي، تمكين الاقتصاد الرقمي بالإضافة الي خلق أثر مجتمعي مستدام ودعم الحكومة في برنامج الإصلاحات التشريعية المتعلق بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

06c4729eea.jpg

المستشار محمود فوزي يستعرض اختصاصات وزارته

من جانبه، استعرض المستشار محمود فوزي، اختصاصات الوزارة في الجانب النيابي و دور الوزارة كحلقة الوصل بين الحكومة والبرلمان، وكذا مهام الوزارة بالجانب القانوني في الحكومة، وأيضًا الحديث عن إضافة مهام التواصل السياسي إلى الوزارة وأنها رسالة سياسية تعكس رغبة الدولة الحقيقية في تحقيق مزيد من الانفتاح السياسي وتعزيز الشفافية والتفاعل مع مختلف الأطراف السياسية والمجتمعية.

d2187a9f19.jpg

 تضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص لبحث أفضل السبل لحوكمة تطبيقات التكنولوجيا الحديثة

واتفق الجانبان على أهمية تضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص لبحث أفضل السبل لحوكمة تطبيقات التكنولوجيا الحديثة، وذلك بشكل يتسم بالتوازن ما بين خصوصية الدولة المصرية والمجتمع من ناحية ودعم وتشجيع الابتكار من ناحية اخري. واتصالاً مع هذا، أعربت المهندسة ميرنا عارف عن استعداد شركة مايكروسوفت لتقديم الخبرات والدعم اللازم للجهود الرامية إلى حوكمة هذه التطبيقات وخلق الإطار التشريعي المناسب لها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق