مستجدات الوضع في لبنان: قصف مصنع متفجرات إسرائيلي واستمرار نزوح العائلات - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مستجدات الوضع في لبنان: قصف مصنع متفجرات إسرائيلي واستمرار نزوح العائلات - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:03 صباحاً

يشهد جنوب لبنان موجة من الضربات الجوية بعد وقت قصير من أعنف يوم مر عليها منذ عقود؛ إذ خرج جيش الاحتلال الإسرائيلي ليقول إنّه ضرب عشرات الأهداف لحزب الله خلال الليل، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء العالمية «رويترز»، فيما أكّدت جماعة حزب الله اللبنانية، صباح الثلاثاء، إنها هاجمت عدة أهداف عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك مصنع للمتفجرات على بعد 60 كيلومترًا داخل إسرائيل، بسلسلة صواريخ فادي.

ماذا يحدث في جنوب لبنان؟ 

كمال أوضح جيش الاحتلال أنَّه قصف تجمع لحزب الله اللبناني، كما أصابت مدفعيته ودباباته أهدافا أخرى لحزب الله في الجنوب، فيما قالت الشرطة في شمال إسرائيل إنه تم العثور على شظايا صواريخ اعتراضية في مناطق مختلفة.

ومن جانبه، قال حزب الله إنه هاجم مصنع المتفجرات حوالي الساعة 4 صباحا ومطار مجيدو 3 مرات منفصلة خلال الليل.

أعلى معدل قتل في لبنان

وبعد مرور ما يقرب من عام على الحرب ضد حماس في غزة على حدود لبنان الجنوبية، تحول إسرائيل تركيزها إلى الحدود الشمالية، حيث يطلق حزب الله الصواريخ على إسرائيل دعماً للفصائل الفلسطينية. 

وقالت السلطات اللبنانية إنَّ الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان، يوم الاثنين، أدت إلى مقتل ما يقرب من 500 شخص بينهم 35 طفلًا وأصيب 1645، فيما أكّد مسؤول لبناني إن هذا أعلى عدد يومي للقتلى نتيجة للعنف في لبنان منذ الحرب الأهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990. 

فيما أوضح ناصر ياسين، وزيرالبيئة اللبناني، إنه تمّ إنشاء 89 ملجأ مؤقتا في المدارس وغيرها من المرافق تتسع لأكثر من 26 ألف شخص مع فرار المدنيين في ظل استمرار موجة النزوح الكبيرة من البلدات اللبنانية التي تتعرض للقصف الإسرائيلي، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق