عاجل

جامعة الإسكندرية تنهي استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديداليوم الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024 10:16 صـ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الإسكندرية، أن كليات ومعاهد الجامعة استعدت تمامًا لاستقبال العام الدراسي الجديد 2025/2024، المقرر أن يبدأ يوم السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري، إذ انتهت الجامعة من كافة الاستعدادات لتيسير انتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول للدراسة.
وأشار "قنصوة" إلى أن تلك الاستعدادات تمثلت في إعلان الجداول الدراسية وتجهيز قاعات المحاضرات والمدرجات والمكتبات والمعامل والعيادات الطبية بكل كلية، مؤكدًا على توجيه تعليماته لعمداء الكليات لوضع خطة لاستقبال جميع الطلبة، وتعريف الطلبة الجدد بمختلف الأنشطة الطلابية داخل الجامعة، مع تأمين الحرم الجامعي وتزويد المنشآت بوسائل السلامة والأمان اللازمة، والتأكد من استعداد العيادات الطبية داخل الكليات الجامعية بتوافر الأطقم الطبية.
وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، أنه تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصرى، من المقرر أن تنفذ الجامعة مجموعة من الأنشطة والفعاليات منذ بداية العام الدراسي وعلى مدار العام، من خلال إقامة الندوات وورش العمل وإطلاق القوافل الطبية للقرى الأكثر احتياجًا وفتح فصول محو الأمية، وإقامة العديد من الأنشطة الرياضية.
وعن أهمية تلك الفعاليات، أوضح الدكتور عبد العزيز قنصوة أن تنفيذ فعاليات مبادرة "بداية" تهدف إلى تنمية مهارات ومواهب الطلبة وتعزيز وعيهم بأهمية العمل التطوعي، وتلقيهم التدريب اللازم على مختلف المهارات الحياتية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق