“تعاونية المحبة” مشروع صغير لعدة سيدات حصلن على منحة تنموية في ريف السويداء - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“تعاونية المحبة” مشروع صغير لعدة سيدات حصلن على منحة تنموية في ريف السويداء - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:32 مساءً

السويداء-سانا

تلاقت خبرة خمس سيدات بتصنيع المنتجات الغذائية التراثية ضمن مشروع تعاوني صغير انطلقن به في قرية سهوة الخضر بريف محافظة السويداء الجنوبي الشرقي إيماناً منهن بأبعاد المشروع التنموية وضرورة تمكين المرأة.

المشروع الذي يحمل عنوان “تعاونية المحبة” يعكس محبة العمل لدى كل من باسمة الشيباني ورهف ودعد أبو إسماعيل وسمرة كيوان وآمال كوكاش إضافة للمحاسب عماد جربوع، حيث انطلقت التعاونية بالعمل بعد الحصول على منحة تنموية وتدريبات على كيفية إدارة المشروعات من قبل مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية.

وبحسب باسمة الشيباني فإن معظم السيدات المشاركات صاحبات تجربة بمشروعات فردية متناهية الصغر ما زلن مستمرين فيها لكن وجدن بالعمل في مكان واحد مجهز فرصة لتطوير أعمالهن بشكل أكبر وتوسيع نطاق التسويق لديهن بما ينعكس إيجاباً عليهن.

منتجات غذائية متنوعة يتم تصنيعها ضمن موقع التعاونية وتسويقها وفق تصريح رهف أبو إسماعيل، مبينة أن المنتجات تشمل الألبان والأجبان والخبز العربي والمعجنات والحلويات الشعبية من “لزاقيات وزلابية ومرشم” إضافة إلى المجففات والمؤونة المنزلية وغيرها من المأكولات الشعبية والتراثية.

وتتميز التعاونية كما ذكرت سمرة كيوان بتصنيع التين “الهبول” كتجربة جديدة بالسويداء بحيث يلقى هذا المنتج إقبالاً جيداً، منوهة بالبصمة التي تركتها التعاونية في هذا المجال رغم الفترة القصيرة لانطلاقتها والتي لا تتعدى سبعة أشهر.

ولا يقتصر تسويق منتجات التعاونية وفقاً لدعد أبو اسماعيل على نطاق قرية سهوة الخضر بل يتعداها لخارجها، مبينة أن بعض المنتجات تم إيصالها إلى لبنان فضلاً عن المشاركة بالبازارات التي تقيمها مؤسسة عين الزمان للتنمية الاجتماعية مع الاستعداد للمشاركة بمختلف المعارض بالفترة المقبلة.

طموحات تحملها القائمات على التعاونية بحسب آمال كوكاش للتوسع بالإنتاج خلال الفترة القادمة والوصول بالمنتجات إلى خارج سورية في ظل ما تتمتع به التعاونية من نظافة وجودة وعمل مميز نابع من مهارة، معربة عن ارتياحها لهذه التجربة التي وجدت فيها السيدات فرصة أيضاً لتبادل الخبرات وتحقيق دخل مساعد لهن لتحمل أعباء الحياة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق