أردوغان: علينا إيقاف نتنياهو وعصابته المجرمة بتحالف إنساني - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أردوغان: علينا إيقاف نتنياهو وعصابته المجرمة بتحالف إنساني - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 10:55 مساءً

رام الله - دنيا الوطن
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تجر المنطقة بأكملها إلى الحرب، بعد سلسلة هجمات نفّذتها ضد (حزب الله) بلبنان.

وتساءل أردوغان، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، عما ينتظره المجتمع الدولي للدفاع عن سكان غزة وعن الموظفين الأمميين، داعياً المجتمع الدولي إلى إيقاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو و"عصابته المجرمة" بتحالف إنساني.

وأوضح أن 41 ألف شخص قتلوا وفُقد ما يزيد على 10 آلاف شخص ومئات الآلاف من الجرحى في المجزرة المستمرة في قطاع غزة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأن الصور المسربة من السجون الإسرائيلية "تشير إلى نوع الاضطهاد الذي نتعامل معه"، متسائلا "أليس من يقطنون قطاع غزة والضفة الغربية بشرا؟".

وقال إن ما يجري في فلسطين مؤشر على الانهيار المعنوي الذي نشهده حاليا، وإن الفلسطينيين يمارسون حقهم المشروع في مقاومة الاحتلال ومقاومة التطهير العرقي والإبادة، مشيرا إلى أن السبب الوحيد لعدوان إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني هو ما تحظى به من دعم غير محدود، مضيفا أن الأمم المتحدة وقيمها الإنسانية ومبادئ الغرب هي التي تُقتل في غزة، وليس فقط الأطفال.

وأكد الرئيس التركي أن الحكومة الإسرائيلية تمارس تطهيرا عنصريا ضد الفلسطينيين وتقتلهم وتصادر أراضيهم، مضيفا أن هناك دولا تدعو لوقف إطلاق النار والهدنة، لكنها تزوّد إسرائيل بالأسلحة سرا و"هذا نفاق".


وقال إن إسرائيل أثبتت أنها لا تريد السلام بقتلها الرجل المسؤول الوحيد الذي كانت تتفاوض معه، في إشارة إلى اغتيال إسماعيل هنية.

ودعا إلى مد يد المساعدة لشعب غزة الذي يعاني من ظروف معيشية ستزداد صعوبة مع قرب فصل الشتاء، مؤكدا أنهم سيتخذون كل الخطوات الضرورية لضمان إعمال العدالة في الانتهاكات والمجازر الإسرائيلية المتواصلة.

كما دعا أردوغان المجتمع الدولي إلى إيقاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "وعصابته المجرمة بتحالف إنساني، كما تم إيقاف أدولف هتلر قبل عقود".

وحث سائر الدول التي لم تعترف بعد بفلسطين على الاعتراف بها، وأن تقف إلى جانب الحق. وأكد رفضه معاداة السامية بالقدر ذاته الذي يرفض به معاداة الإسلام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق