عاجل

مفوض "أونروا": التخلص من الوكالة "أصبح أحد أهداف الحرب" في غزة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفوض "أونروا": التخلص من الوكالة "أصبح أحد أهداف الحرب" في غزة - اخبارك الان, اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 11:17 مساءً

قال المفوض العام لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، فيليب لازاريني، الخميس، إن التخلص من الوكالة الأممية "أصبح أحد أهداف الحرب" في غزة، مشيرا إلى أن الهجوم على "أونروا" هدفه "تجريد الفلسطينيين من دولتهم".

وأوضح لازاريني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، "نتعرض لهجمات قاسية وتأتي من كل زاوية وليست عن عملياتنا فحسب بل على الصعيد السياسي والتشريعي وتشويه السمعة".

وحذر من أن "الهجوم ليس ضد أونروا فحسب بل على نظام الأمم المتحدة وعلى المجتمع الدولي ويهدف إلى تجريد الفلسطينيين من دولتهم وإلى إضعاف ووضع حد لأمل في حق تقرير المصير ...".

وتحدث عن "جهود للقضاء على أونروا وتفكيكها وجعلها غير قانونية"، مضيفا أن التخلص من الوكالة أصبح "هدفا من أهداف الحرب"، وهذا "لا علاقة له بخرق الحيادية".

لازاريني تطرق إلى ملف تمويل الوكالة التي تواجه عجزا ماليا. وقال دول عدة ممولة لأونروا "ستضطر لتخفيض موازنتها في العام المقبل" بسبب دخولها "حالة انكماش".

وقال إن الوكالة ستتابع مع عدد من الدول "للتأكد من جسر الهوة في التمويل حتى نهاية العام الحالي"، موضحا أن أونروا "غطت" حتى نهاية شهر تشرين الأول المقبل.

لازاريني أشار إلى مليون طفل يعيشون بين الركام ويعانون من الصدمة في غزة بينهم 600 ألف طفل في سن الدراسة، وأضاف في هذا الصدد، أن 600 ألف طفل "أضاعوا سنة كاملة من التعليم".

وحذر من "التضحية بجيل كامل إن لم يعودوا إلى التعليم". وقال "إذا لم يرجع الأطفال إلى التعليم فإنه "سيكون زرعا لبذور المزيد من الكراهية والعنف والتطرف في المستقبل".

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق