أخبار الرياضة - الكويت تطلق نداء عاجلا بعد اغتيال حسن نصر الله - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
رئيسي أخبار الخليج السبت, 28 سبتمبر, 2024 - 6:31 م

وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا.

الكويت: «خليجيون»

دعت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم السبت، جميع مواطنيها الموجودين في لبنان حاليا إلى مغادرته فورا، وذلك بعد ساعات من إعلان حزب الله اغتيال زعيم الحركة حسن نصرالله في غارة عدوانية إسرائيلية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: «نهيب بكافة المواطنين الكرام الموجودين في الجمهورية اللبنانية الشقيقة مغادرة أراضيها بشكل فوري».

وأضاف البيان أن وزارة الخارجية تجدد دعوة هؤلاء المواطنين إلى ضرورة التواصل عبر الأرقام التالية: هاتف الطوارئ للسفارة في بيروت: 00961171171441 - طوارئ الوزارة: 00965159 0096522225504.

حزب الله يعلن استشهاد حسن نصرالله

وأكدت جماعة حزب الله اليوم السبت في بيان استشهاد نصر الله، لكن دون الإشارة إلى كيفية ذلك. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من يوم السبت إنه اغتال نصر الله في غارة جوية على مقر القيادة المركزي للجماعة في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.

ويوجه اغتيال نصر الله، أو من يعرف بأنه «سيد المقاومة»، ضربة قاصمة للجماعة. وسيتذكره مؤيدوه بأنه الرجل الذي وقف في وجه إسرائيل وتحدى الولايات المتحدة.

وتجلى نفوذه الإقليمي منذ تفجر صراع أوقدت شرارته الحرب على غزة قبل ما يقرب من عام، إذ دخل حزب الله على خط المعركة بإطلاق النار على إسرائيل من جنوب لبنان «إسنادا» لحليفته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، وحذت حذوه جماعات يمنية وعراقية ضمن «محور المقاومة».

اقرأ المزيد

وداعا «سيد المقاومة».. الرجل الذي صنع من حزب الله قوة إقليمية

الاحتلال يغتال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان

«ليلة في العراء».. عائلات لبنانية تروي فصلا من مأساة الضاحية المنكوبة

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - الكويت تطلق نداء عاجلا بعد اغتيال حسن نصر الله - اخبارك الان, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 06:37 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق