تحذير لمالكي الأندرويد … احذف هذه التطبيقات من هاتفك فوراً - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 28 سبتمبر 2024 | 11:50 مساءً

برامج تخترق أجهزة الأندرويد

جميلة الفالح

حذر خبراء الأمن السيبراني مالكي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد من وجود بعض البرامج الخبيثة التى تحمل برمجيات يمكن استغلالها لاختراق الملايين من الأجهزة المحمولة.

برمجيات خبيثة

وحسب ما نشر، فقد انتشر خلال الشهور الأخيرة نسخ جديدة من برمجيات NECRO الخبيثة في إطار جديد كشفتها بعض محركات البحث ونشرت محذرة محمليها بحذفها فوراً.

ما هى برمجيات NECRO الخبيثة ؟

الخطير في تلك البرمجيات إنها يمكن من خلالها الوصول إلى الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد ويمكن التجسس على بيانات المستخدمين لبعض تطبيقات بعينها والتي قام بتحميلها الملايين حول العالم ويمكن للمخترق استخدام هاتف الضحية للوصول إلى البرامج التي تسرق البيانات الشخصية .

ما هي البرامج أو الألعاب التي وصل إليها ؟

اكتشفت البرمجيات الخبيثة في بعض البرامج غير الرسمية والتي يقوم للأسف الملايين تحميلها من المواقع غير الرسمية من واتساب و سبوتي فاي بلس كما ظهرت تلك البرامج الخبيثة في بعض الألعاب المعدلة أي غير الرسمية والتحميل من مواقع مجهولة مثل :_

parking multiplayer9 .

stumble guysg .

minecraft.

كيفية عمل البرامج الخبيثة

وتتتيح برمجيات نيكروا تنزيل وحدات برمجيه على الهواتف المصابة وتقوم بعرض أعلانات في مناطق غير مرئية للمستخدم وبالنقر عليها تقوم بتنزيل ملفات على الهاتف وتثبيت تطبيقات خارجية وفتح نوافذ منبثقة أخرى وتنفيذ أكواد، ويمكن كذلك لتلك الأكواد والبرامج المحملة من إدخال المستخدمين في اشتراكات في برامج مدفوعة بدون علم المستخدم.

بمجرد تنزيل الوحدات الجديدة يتمكن المهاجمين من عمل شبكة بوتات من خلال استخدام هواتف الضحايا، ويذكر موقع كاسبركسي والمختص في الأمن السيبراني أن تلك البرمجيات قد امتدت لبعض التطبيقات على متجر جوجل بلاي حيث عُثر على البرمجيات في برامج ماكس بروزر وويتا كاميرا والبالغ عدد تحميلهما 11 مليون مستخدم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق