عاجل

هيئة تطوير محمية الملك سلمان الملكية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي 2024 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية راعيًا إستراتيجيًا لمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 09:21 مساءً

هيئة تطوير محمية الملك سلمان

هيئة تطوير محمية الملك سلمان

واس

شاركت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 للمرة الرابعة على التوالي. وقد انطلقت فعاليات النسخة الخامسة من المعرض اليوم وتستمر لمدة عشرة أيام في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم.

مكونات المحمية واستعراض الحياة الفطرية

استعرضت الهيئة خلال مشاركتها في المعرض أهم مكونات المحمية التي تشمل الطيور والحياة الفطرية والنباتات، مبرزة دورها في الحفاظ على التوازن البيئي. كما تم تسليط الضوء على مشاركة المجتمعات المحلية في الأنشطة المختلفة ودعمهم على عدة أصعدة، مع إبراز الموروث الشعبي من الحرف اليدوية والتراث الثقافي.

التكنولوجيا المتقدمة والواقع الافتراضي

أضفى جناح الهيئة طابعًا تقنيًا مميزًا من خلال استخدام تقنيات متقدمة مثل الهولوجرام والواقع المعزز VR، ما أتاح للزوار تجربة استكشاف المحمية افتراضيًا والتمتع بمكوناتها الطبيعية.

أكبر محمية في الشرق الأوسط

تعتبر محمية الملك سلمان أكبر محمية في منطقة الشرق الأوسط، وتتقاطع مع أربع مناطق إدارية: حائل، الجوف، الحدود الشمالية، وتبوك. تتميز المحمية بتنوع جغرافي خلاب وآثار تاريخية تمتد لآلاف السنين، من بينها آثار جبة التي تم تسجيلها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

المحافظة على الحيوانات المهددة بالانقراض

تحتوي المحمية على العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل ظبي الريم، المها العربي، الظبي العربي، الوعل، بالإضافة إلى مجموعة من النسور والصقور التي تضفي طابعًا خاصًا على الحياة البرية في المحمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق