بن عيّاد: تونس ترفض ان تكون فضاء للإقامة المؤقّتة للمهاجرين غير النظاميين - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بن عيّاد: تونس ترفض ان تكون فضاء للإقامة المؤقّتة للمهاجرين غير النظاميين - اخبارك الان, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 04:19 مساءً

بن عيّاد: تونس ترفض ان تكون فضاء للإقامة المؤقّتة للمهاجرين غير النظاميين

نشر في تونسكوب يوم 04 - 10 - 2024

391677
شارك محمد بن عيّاد، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في اجتماع وزراء الداخلية لدول مجموعة السبعG7 المنعقد بمبادرة من الرئاسة الإيطالية لهذه المجموعة، يومي 3 و4 أكتوبر 2024 بمدينة ميرابيلا ايكلانوMirabella Eclano في مقاطعة نابولي، وذلك بحضور تونس وليبيا والجزائر وعدد من المنظمات الدولية والاقليمية في حوار حول موضوع الهجرة والتعاون في معالجة ظاهرة الهجرة غير النظامية.
وخلال كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد محمد بن عيّاد على أهمية اعتماد مقاربة إنسانية شاملة وبشكل جماعي لمعالجة جذور الهجرة غير النظامية وأسبابها وتدعيم آليات الهجرة النظامية وتعزيز الاستثمارات التنموية ولا سيّما من قبل دول مجموعةG7، بما يمكّن من استجابة فعّالة لمظاهر الفقر والتهميش في دول المنشأ والعبور.
وأكد، في ذات السياق، على انفتاح بلادنا على أوجه التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف وانخراطها في مختلف المسارات المتعلقة بالهجرة في المنطقة والتزامها باحترام مختلف المواثيق الدولية ذات العلاقة، مشدّدا على رفض تونس المبدئي لأن تكون منصة عبور أو فضاء للإقامة المؤقتة للمهاجرين غير النظاميين. ومبرزا أهمية المسؤولية المشتركة بين دول المصدر والعبور والمقصد.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق