عاجل

«غرفة دبي» تستعرض دور الرقمنة في تطوير الأعمال - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

دبي:«الخليج»
أعلنت غرفة تجارة دبي، أن فعاليات أسبوع الاستدامة 2024، التي تنظمها في الفترة من 7 -11 أكتوبر الجاري، ستركز على دور الرقمنة والذكاء الاصطناعي في تطوير ممارسات الأعمال المستدامة.
وسيتم خلال أسبوع الاستدامة 2024، الذي ينظمه مركز أخلاقيات الأعمال التابع للغرفة، طرح أفكار مبتكرة لتعزيز مساهمة التقنيات الحديثة في جهود الاستدامة، واستعراض نماذج ناجحة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير الحلول المبتكرة، بهدف تحفيز القطاع الخاص على تبني أفضل الممارسات المستدامة.
توظيف التقنيات
وقالت مها القرقاوي، نائب رئيس قطاع دعم مصالح مجتمع الأعمال في غرف دبي: «نحرص من خلال تنظيم فعاليات أسبوع الاستدامة على تعزيز قدرة القطاع الخاص على المساهمة بفعالية في دعم مسيرة التنمية المستدامة من خلال بحث سبل توظيف التقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي لتطوير الحلول المستدامة في كافة القطاعات».
أفضل الممارسات
ويشهد أسبوع الاستدامة 2024 أجندة حافلة بالفعاليات، حيث تتضمن أنشطة اليوم الأول ندوةً حول الحلول المستدامة لمناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية على الاستدامة، وسيشارك في الندوة أحمد عبدالله بن بيات، رئيس مجلس الإدارة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زينة للاستثمارات، نائب رئيس غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء، وستناقش الندوة عبر جلسة حوارية انعكاسات الاعتماد على الحلول الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما سيتم استعراض أفضل الممارسات، وأهمية زيادة كفاءة سلاسل التوريد، وسبل تعزيز جهود التدوير عبر التقنيات الرقمية المبتكرة.
الاقتصاد الدائري
تشمل أجندة فعاليات أسبوع الاستدامة لهذا العام أيضاً تنظيم ملتقى خاص لبحث الأساليب المبتكرة لتطوير استراتيجيات رقمية خاصة بالاقتصاد الدائري، وذلك من خلال تجربة محاكاة عملية، مع مناقشة دور الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة في تعزيز كفاءة استخدام الموارد والحد من الهدر وتعزيز الاستدامة على المدى الطويل، وسيتم خلال الملتقى استعراض دور الاقتصاد الدائري في تخفيف الأثر البيئي وتعزيز المرونة للمستقبل.
كما تستضيف غرفة تجارة دبي ضمن فعاليات أسبوع الاستدامة 2024 الدورة الـ 12 للمنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، الذي تنظمه الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات برعاية وزارة الاقتصاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه بحث
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق