عاجل

أمام وزير المالية .. من يضمن حقوق المواطنين في معاملات البيع الالكتروني بدائرة الأراضي؟ - تفاصيل - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمام وزير المالية .. من يضمن حقوق المواطنين في معاملات البيع الالكتروني بدائرة الأراضي؟ - تفاصيل - اخبارك الان, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 01:27 مساءً

سرايا - وصل "سرايا" اليوم الأحد، شكوى من مواطنين حول القرار الذي صدر في الأونة الأخيرة والمتعلق باعتماد السعر الإداري الجديد للأراضي.

وقال أحد المواطنين لـ "سرايا"، انه ومنذ حوالي شهرين تم إعتماد السعر الإداري الجديد للأراضي الذي ساهم بشكل كبير بإيقاف بيع وشراء الأراضي والعقارات بشكل عام، بالتزامن ايضًا مع اعتماد معاملات البيع الالكتروني، حيث ان ادخال معاملات البيع والشراء الالكتروني والتي تلزم البائع والمشتري بدفع الرسوم الالكترونية قبل يوم من عملية البيع والشراء.

وأضاف، انه وبعد دفع الرسوم إلكترونيًا يتم تحديد يوم وموعد التنازل الذي يكون باليوم الذي يليه وعندها وجب علينا أن نطرح سؤالًا بحجم كبير وهو ماذا سيكون لو أن البائع أو المشتري رفض البيع او الشراء بهذا الوقت؟ أو أن أحدهم توفي لا سمح الله فأين تذهب رسومه مثلا! وكم سيعاني المواطن من مسألة استرجاع رسومه؟.

وتابع المواطن حديثه لـ "سرايا"، أن الأجابة المتوقعة من اصحاب القرارعلى انه يمكنك استرجاع الرسوم التي دفعتها ولكن كم سيرجع من الرسوم وكم سيعاني المواطن من عناء لكي يسترجع رسومه وحتى لو كانت الرسوم زهيده في نظر البعض فالاوجب أن نحمي للمواطن حقوقه.

واشار إلى ان وإن الحل الأمثل لهذه المشكلة يتمثل في عدم الدفع الا بعد استماع إقرار البيع والشراء من قبل كاتب العدل وبحضور البائع والمشتري لضمان حقوق جميع الأطراف المعني وهكذا تنتهي المشكلة.

وطالب المواطنون، وزير المالية الدكتورعبد الحكيم الشبلي و مدير عام دائرة الاراضي والمساحة ​​الدكتور أحمد العموش بإعادة النظر في قرار اعتماد معاملات البيع الالكتروني والتعديل عليه لضمان عدم ضياع حقوق المواطنين والحفاظ على الحقوق المالية لجميع الأطراف.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق