الأردن يعرب يعزي البوسنة والهرسك بضحايا الفيضانات المفاجئة والانهيارات الأرضية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأردن يعرب يعزي البوسنة والهرسك بضحايا الفيضانات المفاجئة والانهيارات الأرضية - اخبارك الان, اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024 10:38 مساءً

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لحكومة وشعب جمهورية البوسنة والهرسك بضحايا الفيضانات المفاجئة والانهيارات الأرضية التي شهدتها البلاد، والتي أسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات والمفقودين.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة تضامن المملكة الكامل مع حكومة وشعب جمهورية البوسنة والهرسك، معرباً عن أصدق التعازي والمواساة لذوي الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين والسلامة للمفقودين.

قال مسؤولون إن 16 شخصا على الأقل لاقوا حتفهم في فيضانات في البوسنة والهرسك الجمعة وفُقد آخرون بعد سيول وانهيارات أرضية أدت إلى تدمير منازل وطرق وجسور في وسط البلاد.

وأصبحت بلدية يابلانيتسا الواقعة على بعد نحو 70 كيلومترا جنوب غربي العاصمة سراييفو، حيث وردت أنباء عن سقوط قتلى، معزولة تماما بعد الدمار الذي لحق بالطرق والسكك الحديدية.

وتحولت بعض المنازل إلى أنقاض بسبب الانهيارات الأرضية، فيما يبدو أنها أسوأ فيضانات تشهدها البوسنة منذ عام 2014 على الأقل، عندما قتلت الفيضانات أكثر من 20 شخصا.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق