آبل تروّج لزر التحكم في الكاميرا في آيفون 16 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آبل تروّج لزر التحكم في الكاميرا في آيفون 16 - اخبارك الان, اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 12:23 صباحاً

أصدرت شركة آبل لهواتف آيفون 16 يُسلط الضوء على “زر التحكم في الكاميرا Camera Control“، وذلك خلافًا للإعلانات السابقة التي كانت تركز على مزايا الذكاء الاصطناعي بنحو خاص.

ويستعرض الإعلان قدرات زر التحكم في الكاميرا، ويكشف عن تفاصيل مهمة حول استخدام الزر الجديد.

ويُعد التغيير الأبرز في هواتف آيفون 16 الجديدة هذا العام إضافة زر “التحكم في الكاميرا” المتعدد الوظائف، الذي يتيح الوصول السريع إلى الكاميرا، ويدعم بعض الإيماءات للتحكم في إعدادات التطبيق.

ويُظهر الإعلان أن استخدام زر التحكم في الكاميرا يكون مثاليًا عندما يكون الهاتف في الوضع الأفقي، وهذه النقطة أساسية لفهم كيفية الاستفادة الكاملة من هذه الميزة، خاصةً أن معظم المستخدمين يلتقطون صورهم في الوضع الرأسي. ومع ذلك، فإن استخدام المزايا المتقدمة في الوضع الأفقي يُسهل الاستفادة من إمكانيات الزر الجديد بنحو كبير.

ومن المتوقع أن تجلب مزايا الذكاء البصري القادمة في نظام iOS 18.2 تحسينات لاستخدام هذه الميزة في الوضع الرأسي أيضًا، ولكن يُفضل استخدام الزر في الوضع الأفقي كما هو موضّح في إعلان آبل لتحقيق أفضل تجربة.

ويعتمد الزر على حساس للقوة واللمس لدعم مجموعة من الإيماءات المختلفة لفتح تطبيق الكاميرا والتقاط صورة أو تسجيل الفيديو بنحو سريع يمنع تفويت اللحظة المناسبة.

ويمكن بضغطة خفيفة فتح أدوات التحكم مثل التقريب وقفل التركيز والتعريض، أو الضغط مرتين للوصول إلى خيارات أخرى مثل التعريض أو العمق. وعند السحب، يمكن التنقل بين خيارات التعديل المتاحة، وتغيير بعض المقاييس.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق