6 مكونات في منتجات العناية بالبشرة لا ينبغي للمراهقين استخدامها - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 مكونات في منتجات العناية بالبشرة لا ينبغي للمراهقين استخدامها - اخبارك الان, اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 06:18 مساءً

ووفق موقع "هيلث شوتس" تقول طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة راشمي أديراو ان بشرة المراهقين حساسة، لذا فإن تجنب بعض المكونات القاسية أمر بالغ الأهمية. وإليك بعضًا منها:


1. العطور والروائح

غالبًا ما تُضاف العطور إلى المرطبات أو المنظفات. تعد مكونات التجميل التي تحتوي على العطور أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتفاعلات الحساسية التلامسية، وفقًا لمراجعة أجريت عام 2012 ونشرت في المجلة الأمريكية للأمراض الجلدية السريرية . يمكن أن تسبب تفاعلات حساسية أو تهيج البشرة الحساسة للفتيات المراهقات.


2. البارابين

تُستخدم البارابين بشكل شائع كمواد حافظة في الكريمات ومستحضرات التجميل. تحتوي البارابين على مواد كيميائية تسبب خللًا في الغدد الصماء ويمكن أن تتداخل مع الأداء الطبيعي للغدة الدرقية، وفقًا لبحث نُشر في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية في عام 2023. يقول الخبير: "قد يؤدي البارابين إلى اضطرابات هرمونية، وخاصة عند الفتيات، لذا من الأفضل الابتعاد عنها".


3. الكبريتات

غالبًا ما توجد الكبريتات في المنظفات نظرًا لخصائصها المطهرة والرغوية. لكن استخدامها فكرة سيئة، حيث يمكن أن تزيل الزيوت الطبيعية من الجلد، وتتركه جافًا وعرضة للتهيج.


4. الريتينويدات

تتمتع الريتينويدات بخصائص مضادة للتجاعيد تعمل على تعزيز الوظيفة الوقائية للبشرة، وتحمي الكولاجين من التدهور، وفقًا لبحث نُشر في مجلة Advances in Dermatology and Allergology في عام 2019. تقول الدكتورة أديراو: "إنها فعالة للأشخاص الذين يبحثون عن مكونات مضادة للشيخوخة، لكنها قوية جدًا على البشرة الشابة. يمكن أن تؤدي إلى تقشير الجلد وزيادة حساسية الشمس لدى المراهقين".

 
5. الهيدروكينون

يمكن أن يساعد الهيدروكينون في منع التصبغ غير المتساوي، وفقًا لبحث نُشر في StatPearls في عام 2023. يقول الخبير: "إنه عامل تفتيح للبشرة، ولكنه قوي جدًا على البشرة الشابة ويجب تجنبه ما لم يوصي به طبيب الأمراض الجلدية".

6. حمض الجليكوليك

يمكن استخدام حمض الجليكوليك لعلاج حب الشباب وفرط التصبغ وعلامات الشيخوخة، وفقًا لبحث نُشر في مجلة Molecules في عام 2018. غالبًا ما يستخدم حمض ألفا هيدروكسي في العناية بالبشرة لتقشير البشرة وتفتيحها عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة. في حين أن حمض الجليكوليك يمكن أن يكون مفيدًا لبعض مشاكل البشرة مثل فرط التصبغ والملمس غير المتساوي، إلا أنه قد لا يكون مناسبًا للمراهقين، لأنه قاسٍ جدًا على البشرة الحساسة النامية. يقول الخبير: "يمكن أن يسبب تهيجًا واحمرارًا وحتى تقشيرًا، مما قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة الشائعة لدى المراهقين مثل حب الشباب أو البشرة الدهنية".

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق