عاجل

أحمد مكادي: التكامل بين المشروعات الزراعية مفتاح الاستدامة وتحقيق الأمن الغذائي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحمد مكادي: التكامل بين المشروعات الزراعية مفتاح الاستدامة وتحقيق الأمن الغذائي - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 05:41 مساءً

أكد المهندس أحمد مكادي، عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، ضرورة التكامل بين المستويات المختلفة للمشروعات الزراعية في مصر، سواء كانت قومية أو كبيرة أو متوسطة أو صغيرة ومتناهية الصغر.

وأشار «مكادي»، خلال لقائه في برنامج «أوراق اقتصادية» على قناة «النيل للأخبار» إلى أن طبيعة القطاع الزراعي تتسم بالتشابك، إذ تعتمد كل مرحلة على الأخرى، مما يجعل التكامل بين هذه المشروعات أمرًا حتميًا.

التكامل للمشروعات الكبيرة

وأوضح أن هذا التكامل للمشروعات الكبيرة يتيح الحصول على مدخلات إنتاجية من المشروعات الأصغر، بينما تستفيد الأخيرة من خدمات المشروعات الكبيرة مثل توفير بذور عالية التقنية، مما يضمن استدامة جميع المشروعات الزراعية بمختلف مستوياتها.

وكشف عن الفوائد المتعددة التي تنتج عن هذا التكامل، منها تبادل الخبرات والموارد وتخفيض تكاليف العمليات الزراعية، خصوصًا فيما يتعلق بمستلزمات الإنتاج من خلال التعاون في شرائها.

تحسين فرص التسويق

كما أشار إلى أن هذا التكامل يسهم في تحسين فرص التسويق وخلق مراكز بيانات واضحة حول القطاع الزراعي وناتجه.

وأكد أن قطاع الزراعة هو الركيزة الأساسية للاقتصاد المصري، وأن تحقيق الزراعة المستدامة يعد أحد أهم أسس الأمن الغذائي في مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق