"السعيدية تحتضن المؤتمر السابع لجراحة المسالك البولية بمشاركة خبراء مغاربة وأجانب" - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"السعيدية تحتضن المؤتمر السابع لجراحة المسالك البولية بمشاركة خبراء مغاربة وأجانب" - اخبارك الان, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 09:13 مساءً

أخبارنا المغربية ــ السعيدية

استضافت مدينة السعيدية يومي 20 و21 شتنبر 2024 أشغال المؤتمر السابع لجراحة المسالك البولية، بمشاركة أخصائيين مغاربة وأجانب تحت رئاسة البروفيسور علي بركي، أخصائي في جراحة المسالك البولية وزراعة الكلى، وأستاذ بكلية الطب والصيدلة بوجدة.

وقد جاء هذا المؤتمر تتويجًا للجهود الدؤوبة للأستاذ علي بركي في بناء أواصر العلم والمعرفة، والتنسيق والبحث بين الأطر الطبية الوطنية ونظيرتها الأجنبية، والسير بمركب البحث العلمي لجهة الشرق خاصة، والمغرب عامة نحو الأمام.

استمرت أعمال هذا المؤتمر على مدى يومين، حيث تم تخصيص اليوم الأول للأطباء المقيمين في طور التخصص، وهو ما يميز هذا المؤتمر عن باقي المؤتمرات الوطنية. خلال اليوم الأول، تم برمجة ورشات علمية وتطبيقية ناقشت مواضيع أمراض المثانة ذات الأصل العصبي، وأمراض انتفاخ البروستات، وعلاج حصى الكلى بالليزر. وتم كذلك إلقاء محاضرات ودروس نظرية تناولت مواضيع تتعلق بأمراض الحوض عند النساء، بما في ذلك هبوط المثانة وطرق علاج سلس البول. واختتم هذا اليوم بإلقاء درس تطبيقي حول كيفية إنجاز بحث طبي على الإنترنت، وطريقة نشر المقالات الطبية للأطباء المقيمين في طور التخصص.

عرف اليوم الثاني حضورًا مكثفًا لأطباء أخصائيين في جراحة المسالك البولية من مختلف ربوع المملكة، وتم استدعاء خيرة الخبراء الوطنيين والأجانب في هذا المجال. وتميز هذا اليوم بفقرة تم خلالها نقل آخر الاكتشافات الطبية والمستجدات العملية في الجراحة الدقيقة بالروبوت، التي تعد حاليًا من أحدث التقنيات في علاج أورام المسالك البولية. وتم كذلك برمجة فقرات نظرية تناولت مواضيع جديدة لعلاج حصى الكلى، وأمراض العقم والضعف الجنسي، وعلاج هبوط المثانة، ومستجدات علاج انتفاخ البروستات وسرطان الكلى.

في الختام، تم اختتام أشغال هذا المؤتمر بإلقاء ملخص للمستجدات العالمية التي تم الاطلاع عليها في مجال جراحة المسالك البولية، والتي ستمكن المشاركين من تطوير مهاراتهم وتعميق معارفهم في هذا المجال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق