مؤرخ فنى: زواج الفنان فؤاد المهندس من الفنانة شويكار جاء بسبب حبه لأم كلثوم - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤرخ فنى: زواج الفنان فؤاد المهندس من الفنانة شويكار جاء بسبب حبه لأم كلثوم - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:26 مساءً

علق المؤرخ الفني محمد شوقي على زواج الفنان فؤاد المهندس من الفنانة شويكار الذي جاء بسبب حبه لكوكب الشرق أم كلثوم.
 

 

 المؤرخ الفني محمد شوقي يوضح سبب زواج فؤاد المهندس من زوجته الأولى 

وقال المؤرخ الفني محمد شوقي، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان الاستاذ فؤاد المهندس كان مدرسة كبيرة جدا، مشيرا إلى أنه كان يعشق كوكب الشرق أم كلثوم، حتى انه تزوج من زوجته الأولى السيدة عفت سرور الإذاعيه الكبيرة لأنها تشبه أم كلثوم.

 المؤرخ الفني محمد شوقي يوضح تفاصيل لقاء فؤاد المهندس مع كوكب الشرق


واضاف المؤرخ الفني محمد شوقي، ان فؤاد المهندس كان يحب ان يستمع إلى السيدة ام كلثوم كثيرا وتفاجئ بأن مدير المسرح يقول له، أن السيده أم كلثوم تريد ان تأتي لمشاهدة العرض المسرحي والتي كانت تعرض حينها مسرحية “أنا فين وأنت فين”، مستدركا انه لم يتمالك نفسه حينها.


واكمل  المؤرخ الفني محمد شوقي، ان ام كلثوم حينها كانت تقريبا المره الوحيده التي تستمع فيها الى عرض مسرحي وذهبت مع الوفد الذي كان معها وحينها وقف فؤاد المهندس وكان مرتبطا حتى انه اوشك على انه لم يستطع التمثيل بسبب انه كان يستمع الى ضحكات ام كلثوم وكلما استمع الى ضحكتها يصمت.

 المؤرخ الفني محمد شوقي: أم كلثوم طلبت شويكار أن تتزوج فؤاد المهندس


واكمل  المؤرخ الفني محمد شوقي، أن فؤاد المهندس خرج من العرض وسلم على السيده أم كلثوم ومعه الفنانه الكبيره شويكار، ومستدركا انه كان خلال العرض من المقرر ان يتزوجوا بعض حينها وحينها قالت السيدة أم كلثوم لشويكار :"اتجوزيه بقى بلاش تغلبيه اكثر من كده".

الجدير بالذكر أن، فؤاد المهندس وشويكار التقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني، وقد عرض عليها الزواج أثناء تقديم مسرحية أنا وهو وهي، ليخرج عن النص قائلا: «تتجوزيني يا بسكويتة». وتم الزواج بعد الانتهاء من تصوير فيلم هارب من الزواج، وكانت شويكار ترتدي في المشهد الأخير فستان عروسة وطرحة، وكان فؤاد المهندس يرتدي بدلة وكارفت، فاستغل الاثنان هذا المشهد وذهبا بعد التصوير إلى المأذون ، ومعهما المخرج حسن الصيفي وزوجته زهرة العلا، وكان ذلك في نوفمبر 1963م، ليحدث الطلاق بينهما بعد زواج دام 20 عاما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق