عاجل

الأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة تختتم فعاليات البرنامج الصيفي للتكنولوجيا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

كتبت هبة السيد

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 02:10 م

اختتمت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة فعاليات البرنامج الصيفي في مجال التكنولوجيا المساعدة 2024، بحضور مجموعة من الأساتذة بالجامعات الحكومية والأهلية والخاصة وفقا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ونُظِم البرنامج بالتعاون والتنسيق مع سبع جامعات، هي جامعة القاهرة، وجامعة حلوان، وجامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة، وجامعة مصر للمعلوماتية، وجامعة بنها، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجامعة النيل.

واستمر البرنامج ثمانية أسابيع وشارك فيه 82 طالبًا وطالبة بالسنوات النهائية بكليات الهندسة، والحاسبات والمعلومات، وقدموا 23 مقترحًا لمشاريع التخرج، وقام بتقييمها عددٌ من أعضاء هيئة التدريس من الجامعات المصرية والجامعات المشاركة في البرنامج.

والأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة تأسست في عام 2018 بهدف تمكين الأشخاص ذوي القدرات الخاصة وتطوير مهاراتهم واستغلال قدراتهم الاستثنائية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.


وتتمثل رؤية الأكاديمية في أن تصبح مركزًا إقليميًا لدعم التكنولوجيا المساعدة وتعزيز الابتكار في هذا المجال. وتوفر الأكاديمية فرصًا للتدريب وبناء القدرات لذوي الهمم في مصر والدول العربية والأفريقية، وتدعم المبتكرين والمطورين من ذوي الإعاقة وغيرهم لتطوير حلول مبتكرة باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

الكلمات الدلائليه مصر
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق