غدا.. المؤتمر الدولي الرابع عشر للجمعية المصرية لعلوم الأراضي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غدا.. المؤتمر الدولي الرابع عشر للجمعية المصرية لعلوم الأراضي - اخبارك الان, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 06:30 مساءً

وذكر بيان صادر عن الجمعيه أن المؤتمر يضم باقة من الخبراء في علوم الأراضي والمياه ومتحدثين من مختلف الجامعات، والمعاهد، والمراكز البحثية المصرية ليتضمن المؤتمر كوكبة من العلماء من داخل وخارج مصر يتناولون فيه مختلف القضايا العالمية والمحلية والتي تتناول القضايا الزراعية البيئية المتعلقة بعلوم الأراضي والمياه والبيئة في ظل التغيرات المناخية العالمية والتي يعاني منها العالم جميعا على حد سواء.

ويناقش المؤتمر 6 محاور أساسية وهم المحور الاول: التقنيات الحديثة وعلوم التربة والمحور الثاني: البيئة وعلوم التربة والمحور الثالث: تغيرات المناخ العالمي المحور الرابع: صيانة الموارد الأرضية والمائية وإدارتها والمحور الخامس: الأنظمة الزراعية المختلفة والمحور السادس: الإدارة المستدامة في ظل المتغيرات العالمية.

يتم إلقاء الضوء على أهم الوسائل والإجراءات والسياسات التي سيتم اتخاذها لمواجهة التغيرات المناخية وتخفيف أثرها والتعرف على الاستراتيجية الموضوعة لتحقيق الهدف الاستراتيجي للتنمية المستدامة طبقا لرؤية 2030. ويختم المؤتمر بعرض عدد من التوصيات للحد من مخاطر التغيرات المناخية عل كل من الأراضي الزراعية، وانتاجية المحاصيل، والموارد المائية والتي تؤثر بشكل أساسي على الأمن الغذائي.

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا


معاهد الوادى

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق