عاجل

صلاح يتجاوز دروجبا ويعتلي هدافي الأفارقة في أوروبا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صلاح يتجاوز دروجبا ويعتلي هدافي الأفارقة في أوروبا - اخبارك الان, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 08:40 مساءً

انفرد المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، بصدارة الهدافين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا، بهدفه الـ 45 في مرمى بولونيا الإيطالي، الأربعاء.
وتفوّق مهاجم روما الإيطالي وبازل السويسري السابق، على الإيفواري ديدييه دروجبا الذي كان يتشارك معه الصدارة بـ44 هدفًا. وسجل صلاح 42 من أهدافه بقميص ليفربول الذي فاز على مضيفه بثنائية نظيفة لحساب الجولة الثانية، ليحتل المركز السادس بست نقاط.
وارتقى صلاح إلى المركز 14 بين الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال، بفارق هدف واحد عن البرتغالي الراحل أوزيبيو والإيطالي المعتزل فيليبو إينزاجي، و4 فقط عن الدخول إلى قائمة أفضل عشرة هدافين والذي يتصدرهم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر السعودي بـ140 هدفًا. كما أصبح بهدفه في بولونيا أول لاعب من ليفربول يسجل في خمس مباريات متتالية على ملعب أنفيلد في دوري الأبطال.
وحمل هدف صلاح، الذي يعتلي أيضًا صدارة الهدافين الأفارقة في الدوري الإنجليزي الممتاز بـ161 هدفًا بفارق كبير على أقرب ملاحقيه، السنغالي ساديو ماني لاعب النصر السعودي حاليًا «112» ودروجبا المعتزل «104»، الرقم 350 في مسيرته الاحترافية في ملاعب كرة القدم.
صلاح بدأ مشواره مع المقاولون العرب المصري بتسجيل 12 هدفًا في موسمي 2010-2011 و2011-2012 قبل أن ينتقل إلى بازل السويسري، الذي سجل له 20 هدفًا في موسم ونصف الموسم.
وفي يناير 2014 انتقل اللاعب إلى تشيلسي الإنجليزي وسجل له هدفين فقط، قبل أن يرحل معارًا إلى فيورنتينا الإيطالي الذي أنهى مشواره معه بـ 9 أهداف. ثم انتقل بعد نهاية الإعارة من تشيلسي إلى روما الإيطالي في 2015 وتألق معه بـ 34 هدفًا في موسمين.
وكانت النقلة الكبرى في مشوار صلاح انتقاله في 2017 إلى ليفربول لتتفجر موهبته التهديفية حتى الآن إذ وقع على 217 هدفًا في سبعة مواسم، احتل بها المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للفريق.
كما سجل صلاح حتى الآن 161 هدفًا في الدوري منحته المركز العاشر في قائمة هدافي المسابقة التي يعتليها آلان شيرار المعتزل بـ «260».
دوليًا، سجل صلاح 56 هدفًا مع مصر يحتل بها المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين خلف مدرب المنتخب حسام حسن «68».


اقرأ أكثر عن: دوري أبطال أوروبا ليفربول
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق