عاجل

قبل مونديال الأندية.. «فيفا» يقترح فترة انتقالات ثالثة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قبل مونديال الأندية.. «فيفا» يقترح فترة انتقالات ثالثة - اخبارك الان, اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 09:22 مساءً

اقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على الأعضاء فتح فترة انتقالات ثالثة لمدة 10 أيام قبل انطلاق كأس العالم للأندية من 15 يونيو -13 يوليو 2025 في الولايات المتحدة.
وجاء في البيان الصادر عن الاتحاد، الخميس: «ستتاح للاتحادات الأعضاء المشاركين في البطولة إمكانية فتح فترة تسجيل استثنائية من 1 - 10 يونيو 2025، على أن يبقى تنفيذ القرار من عدمه من اختصاص كل اتحاد.
وتهدف هذه الفترة الثالثة، إلى تمكين الأندية من تعزيز صفوفها قبل انطلاق البطولة، إلى جانب تنسيق الجداول الزمنية لجميع الاتحادات التي تشارك أنديتها في المونديال «من منطلق العدالة»، بحسب «فيفا».
وأوضح مجلس اتحاد اللعبة، الذي اجتمع الخميس في زيوريخ السويسرية، بعض النقاط المتعلقة باللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع أنديتهم المشاركة في المونديال، إذ سيمنح الفرصة للاعب الذي ينتهي عقده مع ناديه في 30 يونيو، لإكمال البطولة مع ناديه أو مغادرته مبكرًا للمشاركة في المنافسة مع ناديه الجديد.
وحاول «فيفا» معالجة أي تعارض محتمل بين مواعيد البطولة والمباريات الدولية، إذ تتزامن معها الكأس الذهبية، التي تجمع منتخبات أمريكا الشمالية.
وفي حال كان هناك لاعب يشارك ناديه في المونديال ومنتخب بلاده يشارك في الكأس الذهبية، سيكون له حرية اختيار البطولة التي يرغب فيها دون أن يكون ملزمًا بالاستجابة لاستدعاء منتخب بلاده.
وكان «فيفا» كشف السبت عن الملاعب الـ12 التي ستستضيف المباريات في 11 مدينة في الولايات المتحدة. وسيتم إجراء قرعة المجموعات الثماني، التي تضم كل منها أربعة فرق، في الأول من ديسمبر.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق