وفد حكومي مالي يناقش خطط بناء محطة للطاقة النووية مع "روساتوم" الروسية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفد حكومي مالي يناقش خطط بناء محطة للطاقة النووية مع "روساتوم" الروسية - اخبارك الان, اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:10 صباحاً

وقال ديوب في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، "إننا نتطلع إلى التعاون بين مالي وروسيا لبناء محطة للطاقة النووية. وكما تعلمون، مهما كانت المشكلة التي تواجهها مالي، فإننا نريد أن تكون روسيا شريكا في حلها".

وكان نائب المدير العام للأنشطة الدولية في "روساتوم" نيكولاي سباسكي عقد اجتماعا في نهاية شهر سبتمبر الماضي، مع وفد مالي برئاسة وزير الاقتصاد والمالية ألوسيني سانو، وناقش الطرفان إمكانية توسيع التعاون.

وأشار ديوب إلى أن "مالي تعاني من نقص حاد في الكهرباء، وتعمل في هذا الصدد على تطوير استخدام مصادر الطاقة المتجددة، فضلا عن الاستثمار في الطاقة الشمسية"، مؤكدا أن "إحدى الشركات الروسية تتعاون بالفعل مع باماكو في مجال الطاقة الشمسية"، من دون تحديدها.

وأعرب وزير خارجية مالي عن أمله في أن "تسمح المفاوضات الجارية بحصول بلاده على هذه الفرصة في مجال الطاقة النووية"، مؤكدا أنه "يتم بذل الجهود لإنشاء محطة الطاقة النووية هذه، ونعتقد أن هذا سيزيد من استقلال مالي عن إمدادات الطاقة من دول أخرى، الأمر الذي ستكون له أهمية حاسمة بالنسبة لاقتصادنا"، وفق قوله.

نقلا عن روسيا اليوم

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق