تمثال للنجم العراقي الراحل شرار حيدر - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

بغداد: زيدان الربيعي
تمت في العاصمة العراقية بغداد، إزاحة الستار عن التمثال النصفي للنجم العراقي الراحل شرار حيدر في مقر نادي الكرخ الرياضي في العاصمة بغداد، بمناسبة الذكرى الأولى لرحيله وسط حضور جيد للوسط الرياضي العراقي.
وكان شرار حيدر، وهو رئيس الهيئة الإدارية لنادي الكرخ السابق الذي استقال من منصبه قبل وفاته بأقل من عام، قد توفى في أحد المشافي التركية نتيجة خطأ طبي، أدى إلى فقدانه الوعي لمدة قاربت الشهر.
فضلاً عن ذلك، فإن شرار حيدر كان لاعباً في فريقي الرشيد والكرخ، والمنتخبات العراقية المختلفة، كما لعب مع فريقي الزوراء والقوة الجوية، واحترف مع فريق باتنة الجزائري في تسعينات القرن الماضي. كما عمل نائباً لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في أكثر من دورة.
وشارك أحمد المبرقع وزير الشباب والرياضة العراقي، في حفل التأبين مع عدد من رؤساء الأندية الرياضية والمسؤولين في وزارة الشباب والرياضة العراقية.
وقال المبرقع في كلمة بهذه المناسبة: «من الصعب جداً أن تقف لتتحدث عن صديق ونجم لامع، فالجميع يعرف ميزات الكابتن شرار حيدر في الوسطين الرياضي والجماهيري، ويتمتع الراحل بخصال حميدة رائعة، نحن لا نتحدث فقط عن رياضي فحسب، بل عن إنسان محبوب ومثقف، فضلاً عن نزاهته وأمانته».
ثم قام المبرقع برفع الستار عن التمثال النصفي للراحل شرار حيدر في مقر نادي الكرخ، تخليداً لذكراه وتثميناً لما مثله من قيم إنسانية ورياضية نبيلة.
وبذلك بات اللاعب العراقي السابق شرار حيدر، ثالث لاعب عراقي يشيد له نصب في العاصمة العراقية بغداد، بعد أن سبقه الراحلان جميل عباس «جمولي» الذي ما زال نصبه التذكاري موجوداً أمام بوابة ملعب الكشافة، وأسطورة الكرة العراقية أحمد راضي، الذي تم نصب تمثال كبير له أمام بوابة ملعب الشعب الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق